top of page

البروتين أثناء التمرين

Updated: Dec 21, 2023




زيادة البروتين أثناء التنشيف لا يؤدي لتراكم الدهون

حمية التنشيف هي ببساطة تناول سعرات أقل من حاجة الجسم أي أنك تتناول أقل مما تستهلك كل يوم ولكن ماذا لو تناولت أكثر من اللازم بسبب شعور الجوع المفرط؟ أجريت دراسة على ذلك بحيث تم تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات المقررة للتنشيف أو تثبيت الوزن إما من الكارب أو الدهون أو البروتين.


النتيجة كانت أن تناول الكارب أو الدهون أدى إلى معاودة تراكم الدهون أما تناول المزيد من البروتين لم يؤثر أبداً في سير الحمية وبالتالي فإن تناول البروتين كعنصر غذائي لوحده أثناء الجوع وخارج البرنامج الغذائي المقرر لا يؤثر سلباً على الحمية.


ذلك منطقي لأن البروتين هو العنصر الغذائي الوحيد الذي يحتاج لكمية أكبر من السعرات لهضمه من الكارب والدهون بالإضافة إلى أن هذه الوجبة الإضافية ستساعد أيضاً في إعادة تنشيط عامل السعرات الحرارية المحروقة بنشاط بدني غير التدريب NEAT والحرق أثناء الراحة SEE لأن حمية التنشيف تسبب الخمول وقلة الحركة.


لذلك إن شعرت بالجوع أثناء الحمية ولم تستطع التحمل وبقي تفكيرك مشغول بالطعام بشكل مزعج لا مانع من تناول وجبة صغيرة من البروتين الصافي مثل صدر الدجاج المسلوق، بياض البيض أو الوي بروتين المعزول لأنها تعد مصادر بروتين لا تحوي كارب أو دهون.


8 views1 comment

1 Comment

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
Rated 5 out of 5 stars.

Very good

Like
bottom of page